الخميس 21-11-2019
الوكيل الاخباري



رئاسة "الشرق الاوسط" تنظم لقاء لاعضاء الهيئتين التدرريسية والادارية بمناسبة العام الجامعي الجديد

RRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRRR



الوكيل الاخباري – نظمت جامعة الشرق الاوسط وبحضور رئيس مجلس امنائها الدكتور يعقوب ناصر الدين ، لقاء بأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية ، ضمن اللقاءات الدورية التي تعقدها رئاسة الجامعة بمناسبة بدء العام الجامعي 2019/2020.


ورحب الدكتور ناصر الدين خلال اللقاء الذي ترأسه رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الحيلة بالحضور واثنى على جهودهم القيمة،مشيرا الىان الجامعة حققت الغاية الاعظم من الاهداف والغايات المدونة في الاستراتيجية السابقة (2014-2019)، منوها الى ان مجلس الامناء قد أقر السياسة العامة للجامعة ، وهي بمثابةالموجه لإستراتيجية الجامعة للاعوام (2019-2024) والتي اصبحت في مراحلها الاخيرة حيث سيتم إطلاقها خلال الايام المقبلة حتى يتسنى للكليات والدوائر اشتقاق استراتيجياتهم وخططهم منها والتي تأتي استكمالا للنهج الذي تتبعه الجامعة ومواكبة للتطورات والتغيرات .


واكد الدكتور ناصر الدين على اهميةالعمل الجماعي لتحظى الجامعة بإدارة تشاركية ناجحة لهذا العام ، داعيا الى تحقيق مبدأ اللامركزية ، منوها الى ضرورة توجيه الطلبة والتعامل معهم بكل احترام وتشجيعهم على ممارسة حياتهم الجامعية في طمأنينة وهدوء، مما ينعكس ايجايا على انتمائهم لجامعتهم من خلال الانخراط بالعمل التطوعي .


من جانبه أكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الحيلة ان تميز الجامعة في مخرجاتها التعليمية هو هاجس الادارة العليا، ما يتطلب بذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد، بالتزامن مع إجراء مراجعة شاملة للخطط الدراسية في التخصصات القائمة والمستحدثة حتى تواكب المستجدات العالمية ومتطلبات سوق العمل.


وتخلل اللقاء مناقشة العديد من المحاور، تضمنت الحديث عن اهمية توفير الاجواء المثالية لدراسة الطلبة وتزويد اعضاء الهيئة التدريسية بالمهارات اللازمة للارتقاء بالمستوى التدريسي، اضافة للحديث عن اهمية استمرارية ترجمة رسالة الجامعة من خلال خدمة ابناء المجتمع ومؤسساته.


كما تناول النقاش الحديث عن انجازات الجامعة التي تحققت على الصعيد الاقليمي والعالمي، وذلك من خلال استضافة جامعات عالمية مرموقة في حرم جامعة الشرق الاوسط، وهي جامعة بيدفوردشير البريطانية والبرامج المشتركة مع جامعة ستراثكلايد البريطانية، كما اكد اللقاء على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي ودوره في الارتقاء بإعضاء هيئة التدريس والجامعة.

 


 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة