السبت 11-05-2024
الوكيل الاخباري
 

معاناة واضحة

أزمات العيد تثقل كاهل الأردنيين

243961_5_1523968105


الوكيل الإخباري -جلنار الراميني 

 

اضافة اعلان

بهجة العيد ، لا بدّ أن تكون العنوان البارز في عيد الأضحى المبارك ، إلا أن هنالك العديد من الأمور التي تواجه غالبية الأردنيين ، خلال أيام العيد ومنها :


أزمة مرورية 
ومن أهم الأمور ، التي يعانيها المواطنون ، الأزمة المرورية - ليست بالجديدة - نتيجة لاكتظاظ المركبات في الطرق ، حيث تكثر الزيارات بعد صلاة العيد ، وزيارة المقابر ، ما يؤدي إلى أزمة السير خاصة في أول يومين من العيد .


جيوب فارغة
وبعيدا عن أزمات السير ، فإن الأزمة المادية سيتكبّدها المواطنون ، خاصة أن العيد جاء بعد فترة من استلام الرواتب الشهرية ، عدا عن "العيديات" ستُرهق جيوب غالبية الأردنيين ، حيث أصبحت - العيدية - من طقوس العيد الأساسية ، يصعب الاستغناء عنها .


اضطرابات هضمية 
وفيما يتعلق بالأزمة المادية ، نجد أن العديد من المواطنين ، سيُعانون من "تلبكات معويّة" نتيجة لتناولهم الحلويات و"المعمول" بكثرة ، نتيجة لكثرة الزيارات الأمر الذي سيؤدي إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي ، ما يستدعي مراجعتهم للمستشفى .


العمل خلال فترة العيد 
كثير من الأشخاص يعملون خلال عطلة العيد ، خاصة موظفو القطاع الخاص  ، ما يُسبب استياءهم ، وهذا يعني إلغاء ما كان على سلّم أولوياتهم ،كالسفر ، أو التنزّه ، او الزيارات المعتادة مع أفراد العائلة ، وغيرها من الأمور.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة