الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إصدار نظام العاملين في البلقاء التطبيقية 2022

9135_1


الوكيل الإخباري - نسب مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية برئاسة معالي الدكتور جواد العناني وحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني وأعضاء المجلس بتعديل عدد من مواد نظام الهيئة التدريسية وإصدار نظام العاملين في الجامعة 2022. 

اضافة اعلان


الدكتور العجلوني قال ان التعديل يشمل المادة 15 والمادة 18/ ب من نظام الهيئة التدريسية التي تنص على انتهاء خدمة عضو هيئة التدريس حكما إذا لم يتم تثبيته بالخدمة بعد 8 سنوات، وأضاف إن التعديل يتيح لعضو هيئة التدريس التثبيت بالخدمة خلال 10 سنوات أسوة بالجامعات الأردنية.


وأضاف العجلوني ان المجلس نسب بالموافقة على إصدار نظام للعاملين في الجامعة للعام 2022 يعالج كثير من التشوهات والاختلالات الموجودة في بعض مواد النظام المعمول به حاليا، خاصة المادة 66/ج من نظام العاملين في الجامعة حيث ان المادة كانت تسمح للمرجع المختص في الجامعة إحالة الموظف على التقاعد المبكر بموافقته أو دون موافقته إذا أتم شروط التقاعد المبكر وفقا لأحكامه، حيث ان التعديل للمادة لا يتيح إحالة الموظف على التقاعد المبكر إلا بناء على طلبه ووفق أحكام القانون.


كما اشتمل النظام الجديد للعاملين في الجامعة تعديل عدد من مواد النظام السابق وخاصة تلك المتعلقة بالاجازات للموظفين في الجامعة وبما يخدم مصلحة العاملين والجامعة.


وأضاف الدكتور العجلوني انه سيتم رفع هذه التعديلات على نظام الهيئة التدريسية ونظام العاملين في الجامعة للعام ٢٠٢٢ الى مجلس التعليم العالي مطلع الاسبوع المقبل.