الأحد 05-05-2024
الوكيل الاخباري
 

الأمانة: أخذ عينات تربة من مبنى اللويبدة المنهار والمباني المجاورة

94dc1182-bb26-4807-a9d2-13378e051b71


الوكيل الإخباري - قال المهندس حسام النجداوي مدير المناطق في أمانة عمان إنه تم تشكيل لجنة من الإنشاءات العليا والسلامة العامة لأخذ عينة من المبنى المنهار في اللويبدة ومن المباني المجاورة لإعادة سكان المباني إلى بيوتهم بعد التأكد من سلامتها.

اضافة اعلان


وشدد المهندس النجداوي، عبر إذاعة الأمن العام، اليوم الأحد، على أنه لا يجوز الشروع في أي أعمال أو ردم أو اجراء تعديل داخلي للبناء أو عمل صيانة إلا بعد الحصول على الترخيص المسبق من الأمانة ومن خلال المكتب الهندسي وفي حال تلقي شكوى او ملاحظة يتم إيقافه وتحويله للحاكم الإداري.


وأضاف أن كوادر الأمانة باشرت بأعمالها من حيث تكسير الكتل الإسمنتية الكبيرة وإزالتها من موقع عمارة اللويبدة من خلال الآليات الثقيلة التابعة للأمانة وبإشراف مباشر من قبل كوادر الدفاع المدني للمراقبة والسلامة العامة ورصد أي نوع من الأخطار أثناء عمل كوادر الأمانة في الموقع والتي تستمر لمدة 3 أيام .


وبين النجداوي بأن 25% من مباني عمان قديمة، مؤكداً بأن المباني القديمة ليست بالضرورة بأن تكون متهالكة، حيث أنه من الضروري أن يكون هناك إجراءات بحال وجود بلاغ عن ضرر أو خلل في الموقع حيث يتم اخلاء المباني وجلب المالك لغايات الترميم أو التدعيم أو إزالة المبنى على نفقته.