الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

داعيا إلى التشديد على الإجراءات الوقائية

الهواري : التدخين يساهم في زيادة نسبة المخالفات

2202123101618803765200
الدكتور فراس الهواري


الوكيل الإخباري - أكد رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة ، الدكتور فراس الهواري اليوم الأثنين أن التدخين يساهم في زيادة نسبة المخالفات ، بشأن ارتداء الكمامة في المملكة .

وبين ، الإثنين ، خلال تصريحات صحافية ، أن نسبة كبيرة من الأشخاص المدخنين بحاجة إلى أماكن خارجية يمكن التدخين بها بعيداً عن الأماكن المغلقة.

ودعى الهواري ، إدارة المستشفيات إلى أن تكون "صارمة" باتباع الإجراءات الصحية والسلامة العامة ، والرقابة على مرتادي المستشفيات، مشددا على ضرورة الحاجة لاعتمادات دولية في الالتزام، وفي حال وجود مخالفات ، يُجدر ان يتم سحب تلك  الاعتمادات من المؤسسة المخالفة ، من منطلق التشديد على الإجراءات الوقائية ، في ظلّ الوضع الوبائي الراهن.

وأضاف " أننا بحاجة إلى وقت حتى يُثمر عملنا "، موجهاً رسالة إلى المواطنين مفادها الالتزام بأوامر الدفاع.  

وتابع" القناعة الذاتية هي السبيل الوحيد للالتزام في ارتداء الكمامة ، دون الخوف من الرقابة "، مضيفاً أنه لا يمكن وضع مراقب لكل شخص .

ونوه الهواري إلى أن الحظر الشامل يوم الجمعة في الماضي أظهر نتائجه في ضبط عدد الإصابات وتقليل نسبة الفحوصات الإيجابية ،مؤكداً على أهمية النظر إلى الجانب الإقتصادي لدى المواطنين ، في ظل الحظر ، حيث أنه يلقي بظلاله عليهم.
 
وأشار، أن هنالك حلولا تُساهم في تخفيض أعداد الإصابات بالفيروس ، متمنياً الالتزام بالإجراءات الوقائية والإقبال على أخذ اللقاح ، الذي من شانه يحسن المنحنى الوبائي.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة