السبت 11-05-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الداخلية يلتقي نظيريه البحريني واللبناني

adf


الوكيل الاخباري - التقى وزير الداخلية سلامة حماد مساء امس في لقاءين منفصلين في تونس ، نظيره البحريني الفريق اول الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة واللبناني العميد محمد فهمي.

اضافة اعلان


وتأتي هذه اللقاءات في اطار الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة حاليا في تونس وذلك لترجمة نتائج واهداف الدورة على ارض الواقع وزيادة افاق التعاون بين الدول العربية من خلال اللقاءات الثنائية ومتعددة الاطراف بين وزراء الداخلية العرب.


واستعرض حماد ونظيره البحريني سبل تعزيز وتطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات وكيفية مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية. 


واكد الجانبان إن تحقيق مصالح الدولتين وشعبيهما الشقيقين والمنطقة العربية يتطلب اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق التكامل العربي على الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتعزيز آليات العمل العربي المشترك.


واعرب حماد عن امله بان يتم ترجمة نتائج اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب  الى واقع ملموس تنعكس آثاره بشكل ايجابي على تدعيم وتعزيز المنظومة الامنية العربية وتزيد من قدرتها على مواجهة التحديات والمشاكل الامنية التي قد يتعرض لها المواطن العربي بين الحين والآخر.

واكد حماد حرص الاردن على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الامنية ومكافحة الارهاب والجريمة بشتى اشكالها ، الى جانب تبادل الخبرات والمعلومات والزيارات بينهما بما يحقق مصالحهما المشتركة.
من جانبه اكد الوزير البحريني عمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين وضرورة تعزيزها والبناء عليها وذلك من خلال تبادل الخبرات الامنية والشرطية وبرامج التاهيل والتدريب .


كما استعرض حماد ونظيره اللبناني ابرز التطورات الجارية في المنطقة العربية والتحديات التي تواجهها ، وكيفية تطبيق الآليات والاجراءات اللازمة لترجمة نتائج اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب على ارض الواقع ، اضافة الى الآليات والاجراءات اللازمة لتعزيز العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.


واكد حماد خلال اللقاء استعداد الاردن تقديم جميع خبراته وامكاناته في شتى المجالات للاشقاء اللبنانيين ، وذلك في اطار تفعيل علاقات التكامل العربي الذي اصبح ضرورة ملحة في ظل التحولات والتغييرات التي تشهدها دول المنطقة والعالم.


بدوره ابدى الوزير اللبناني رغبة بلاده في رفع مستوى التعاون القائم بين البلدين الشقيقين والاستفادة من الخبرات الاردنية ولا سيما في المجالات الامنية والشرطية والتدريب والتاهيل.