الخميس 21-11-2019
الوكيل الاخباري



تداولات أسبوعية مضطربة والأعين على ندوة جاكسون هول

820194162250670570059



الوكيل الإخباري - أحمد عزام

مقدم لكم من نور المال

 

اختلطت تداولات الدولار الأمريكي يوم الجمعة حيث عادت الرغبة في المخاطرة قبل عطلة نهاية الأسبوع بعد أن مرت تداولات الأسبوع في تقلبات على أسواق الأسهم بينما دفعت الملاذات الآمنة إلى الارتفاعات.

 

وارتفعت أسواق الأسهم يوم الجمعة مستفيدةمن تلميحات البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم إلى أسعار فائدة منخفضة ومزيد من الحوافز، كما وأن أسواق الأسهم قد تنفست مع إزالة خطر شبح الركود الاقتصادي الأمريكي ببيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع.


وقد تدهورت الأسواق في منتصف الأسبوع حيث أصبح الفارق بين سندات الخزانة لعشر سنوات إلى سنتين سالبًا للمرة الأولى منذ عام 2007، حيث يبدو أن الأسواق المالية تتوقع أن التباطؤ الحاد في النمو في الخارج سينتشر قريبًا إلى الولايات المتحدة.


كما وإستمرت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين كموضوعًا بارزًا في الأسواق هذا الأسبوع. على الرغم من تأخر الولايات المتحدة في فرض رسوم جمركية على بعض الواردات من الصين حتى ديسمبر، فقد لا يكون هذا كافياً لوقف الانتقام الصيني.


وتشير البيانات الاقتصادية الصادرة من المملكة المتحدة هذا الأسبوع إلى أن قطاع المستهلكين قد صمد بشكل جيد نسبيًا على الرغم من حالة عدم الاستقرار والخروج من الاتحاد الأوروبي وعدم اليقين السياسي.


كما وقد خفض البنك المركزي في المكسيك سعر سياسته الرئيسية لأول مرة منذ أكثر من خمس سنوات، مشيرًا إلى زيادة المخاطر العالمية وتوقعات المزيد من تخفيف السياسة النقدية من قبل العديد من البنوك المركزية الأخرى.


تراجع اليورو مقابلالدولار 0.94% في جلسات التداول الخمس الأخيرة بسبب خيبة أمل البيانات الألمانية، ومن المتوقع أنيتدخل البنك المركزي الأوروبي في الاجتماع المقبل. فمن الممكن للبنك المركزي إعادة طرح برنامج التسهيل الكمي وسياسات التحفيز غير التقليدية الأخرى.


تترقب الأسواق في جلسة الأسبوع المقبل محضر إجتماع السياسة النقدية الأسترالية، و محضر إجتماع الفيدرالي الأمريكي، ومبيعات التجزئة النيوزلندية، بينما تُركز على ندوة جاكسون هول على مدار أيام الخميس والجمعة والسبت.

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة