الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ماهي أقوى 5 عملات والأعلى قيمة بالعالم؟

أنواع-العملات-ورموزها-وأشكالها-بالصور

الوكيل الإخباري - يعتبر الأستثمار في العملات من الأعمال التداول الشهيرة بالعالم العربي، هذا السوق الواسع يطرح حوالي 140 عملة بلد قانونية، ويسمح للمتداولين لجني الأرباح على فوارق أسعار العملات، في وقت صعودها وهبوطها.

اضافة اعلان

وتكمن هذه التجارة سواءاً بشراء العملات عبر البنوك أو شركات الفوركس، والتي تمنح الفرصة للتداول بطريقة آمنة وسريعة.
إذا كنت تعتقد أن الدولار الأمريكي واليورو هما من أقوى العملات في العالم، فعليك التفكير مرة أخرى.

فيوجد عملات أخرى لانسمع عنها الكثير في الأوساط المالية وهي أقوى وأكثر استقراراً على الأطلاق، لدرجة تتحرك قيمتها  بضائلة بمئات الأعشار ما تحت الصفر.


لنستعرض هنا قائمة قمنا بتجميعها من أقوى 5 عملات وأعلاها قيمة في العالم:
1 – الدينار الكويتي ( 1 دينار كويتي = 3.2 دولار أمريكي)
تم تقديم الدينار الكويتي لأول مرة في عام 1961 بعد حصولها على استقلالها ومنذ ذلك الحين أصبح العملة الأكثر قيمة في العالم.
يعتبر الدينار العملة الأقوى في العالم والأعلى قيمة أمام الدولار الأمريكي. ويستمد الدينار الكويتي من ثروة الكويت الوطنية من إنتاج النفط والغاز إلى السوق العالمية، ناهيك حجم الأستثمارات الأجنبية الكبيرة الداخلة بالبلاد.
 تعدُ الكويت من دول الأوبك الأولى المنتجة للطاقة، وتنتج الكويت مليونين و818 ألف برميل يومياً من النفط الخام، و من الغاز الطبيعي مايقارب عن 650 مليون قدم مكعب يومي.

2- الدينار البحريني ( 1 دينار بحريني =  2.65 دولار امريكي)
 يعيش في البحرين ما يزيد عن مليون  ونصف نسمة، وهي شبه جزيرة رائعة واقعة في الخليج العربي. وإحدى البلدان الأكثر تطوراً في البنية التحتية والتعليم وفي التجارة الدولية.
أكثر أسعار الصرف شيوعًا بالبلاد هو الدينار البحريني/ الروبية الهندية و والدينار البحريني/ الدولار الأمريكي.
ويستمد الدينار البحريني قوته من الصادرات البترولية والتي هي غالبية ثروة البلاد، وهي من الدول  الأولى بالخليج العربي التي أستكشف بها النفط. فيبلغ احتياطي البحرين من النفط بنهاية العام الماضي 2021 إلى 94.6 مليون برميل.

3- الريال العُماني ( 1 ريال عماني = 2.60 دولار امريكي)
الريال العماني هو أحد أقوى العملات بالعالم، وارتبطت قوته بسبب نجاح إمدادات النفط بعمان وربطها بالدولار الأمريكي ، منذ نشوء العملة بعام 1973.
سلطنة عُمان من الدول المنتجة للنفط بجموعة أوبك +، حيث تنتج عمان 821 ألف برميل يومياً.
4- الدينار الأردني ( 1 دينار  اردني =  1.41 دولار أمريكي)
يأتي الدينار الأردني كواحد من أهم وأكثر قيمة بعد الدينار البحريني، تم تقديم الدينار الاردني بعام 1949 ،و من أسباب قوته ربط الدينار الأردني بالدولار الأمريكي و كذلك محافظة البنك المركزي الأردني على أستقرار سعر الصرف.
الدينار الاردني أكثر تداولا مقابل الدينار العراقي والدولار الأمريكي وكذلك الجنيه الأسترليني.

5- الجنيه الأسترليني البريطاني ( 1جنيه سترليني =  1.14 دولار أمريكي)
يعتبر الجنيه الأسترليني أحد أقوى العملات الغربية الأوروبية، ويتفوق سعراً على اليورو الأوروبي، والدولار الأمريكي.
يستمد الجنيه البريطاني قوته، كونه المملكة المتحدة هي خامس أقوى اقتصاد عالمي وكذلك الموقع الجغرافي التجاري و  وتعويم الجنيه من البنك المركزي لأنجلترا، بحيث لايتدخل في قيمة رفعه أو هبوطه إلا في حالات التضخم والذي يجذب العديد من المتداولين.