الإثنين 06-05-2024
الوكيل الاخباري
 

مبعوثة الأمم المتحدة للعراق: الهجمات المستمرة على العراق تهدد استقراره

65c33c684c59b71f466eede4


الوكيل الإخباري- قالت مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة إلى العراق، جينين هينيس، إن الهجمات المستمرة على العراق تهدد استقراره "الذي تحقق بشق الأنفس".

اضافة اعلان


وأضافت هينيس أن "الهجمات التي تنطلق من داخل العراق وخارجه لن تؤدي إلى تقويض استقرار البلاد فحسب، بل ستقوض أيضا الإنجازات الأخرى التي تحققت في الأشهر الثمانية عشر الماضية".


وأكدت أن "الرسائل عن طريق الضربات والقصف لا تؤدي إلا لزيادة التوترات بشكل متهور وقتل أو إصابة أشخاص وتدمير ممتلكات"، مشيرة إلى "الغارة التي شنتها طائرة مسيرة في 28 يناير الماضي على قاعدة عسكرية امريكية في البرج"22" تقاتل مسلحي تنظيم "داعش" والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، وإلى رد الولايات المتحدة بـ 85 غارة جوية على العراق وسوريا ضد المواقع التي يستخدمها مسلحون مدعومون من إيران".


وقالت إن "العديد من العراقيين أصيبوا بالصدمة من الهجوم الصاروخي الإيراني منتصف يناير على مدينة أربيل شمالي البلاد، عاصمة إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي، والذي أسفر عن مقتل مدنيين".


وأضافت: "بدلاً من استعراض القوة يجب أن تتركز كل الجهود على حماية العراق من الانجرار بأي شكل من الأشكال إلى صراع أوسع نطاقاً".

 

 

روسيا اليوم