الإثنين 21-10-2019
الوكيل الاخباري



الزعبي لـ"الوكيل" : تعديل خاص لـ"مشتركي الضمان" الجدد

عبر برنامج الوكيل .. الزعبي يتحدث عن التقاعد المبكّر لمشتركي الضمان

الضمان



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مساعد المدير العام للتأمينات في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي  محمد شريف الزعبي ، أن التعديلات التي تضمّنها مشروع القانون المعدّل لقانون الضمان الإجتماعي لا يمس بأي شكل من الأشكال شروط إستحقاق راتب التقاعد المبكر، أو معادلة إحتسابه لكافة المؤمن عليهم من المشتركين حالياً بالضمان،  أوأي شخص سبق وأن كانت له إشتراكات سابقة بالضمان يبقى حقّهم بالتقاعد المبكر قائماً وفقاً للشروط المحددة بالقانون المعمول به حالياً.


وبين الزعبي للإعلامي محمد الوكيل عبر "برنامج الوكيل" صباح اليوم الثلاثاء ، أنه يتم إحتساب الراتب التقاعدي للمؤمّن عليهم – من مشتركي الضمان - بذات المعادلة ، أما التعديل الخاص بإلغاء التقاعد المبكر فأنه يشمل الأشخاص الذين سيتم شمولهم بالضمان لأول مرة فحسب، بعد أن يصبح القانون المُعدّل نافذا.


وتابع " لن يتم إيقاف الراتب التقاعدي المبكر للضمان، بل هنالك مقترح لتعديل قانون المومّن عليهم"، مضيفاً، أن إلغاء التقاعد المبكر عن المشتركين الجدد سيؤدي مستقبلاً إلى حماية العاملين ودعم إستقرارهم في سوق العمل بمختلف القطاعات الإقتصادية، كما سيعزز دور الضمان وإسهامه في تحقيق أهداف دولة الإنتاج والتكافل.


وأوضح الزعبي، أن ظاهرة التقاعد المبكر أدّت إلى خفض العمر التقاعدي للمؤمّن عليهم عند إستحقاق رواتب التقاعد .


 وعن إصابات العمل، بين الزعبي ،أن هنالك توّجها لتوقيع إتفاقيات مع عدد من المُستشفيات تكفل علاج المصاب على نفقة "الضمان الإجتماعي" ، دون أن تتحمل المنشأة تكاليف العلاج.


ولفت أنه سيتم العمل على إيقاف إزدواجية رواتب المشتركين في أكثر من منشأة ، إلا بحالات إستثنائية، وزاد "سيتم إحتساب الراتب الأخير الذي تقاضاه مشترك الضمان".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة