الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أعراض مزعجة لمتلازمة الأكل الليلي

shutterstock_1962028519-1000x600


الوكيل الإخباري - متلازمة الأكل الليلي هى اضطراب في الأكل يحدث مع انقطاع النوم المتكرر، ويشعر الأشخاص المصابون بها أنهم لن يتمكنوا من العودة إلى النوم دون تناول الطعام، وقد يستيقظون عدة مرات في الليلة الواحدة، وقد يشعرون بالخجل أو الاكتئاب.

اضافة اعلان


الفئات الأكثر عرضة لمتلازمة الأكل الليلي
- يعانون من الوزن الزائد أو من السمنة .
- يعانون من الاكتئاب أو القلق .
- يعانون من اضطراب في الأكل، مثل الشره المرضي العصبي أو اضطراب الشراهة عند تناول الطعام.


أعراض متلازمة الأكل الليلي
عادة ما تستمر أعراض NES لعدة أسابيع أو أشهر، وتشمل:
1- الاستيقاظ لتناول الطعام
عادة ما يعاني الأشخاص المصابون بمتلازمة NES من الأرق أكثر من أربع مرات في الأسبوع، ويستيقظون لتناول الطعام أحيانًا عدة مرات في الليلة لعدة أسابيع أو أشهر، ويشعرون أنهم بحاجة إلى الحصول على معدة ممتلئة للعودة إلى النوم.


2- تناول كم كبير من السعرات الحرارية ليلا
يتناول الأشخاص المصابون بهذا الاضطراب أكثر من 25% من تناولهم الغذائي اليومي في الليل، وقد يتناولون الطعام في وقت متأخر من الليل قبل الذهاب إلى السرير، أو أثناء الليل أو كليهما. بدلًا من تناول وجبة واحدة كبيرة.


3- انخفاض الشهية أثناء النهار
يحدث فرط الأكل "الجوع الشديد والإفراط في تناول الطعام" في وقت لاحق من المساء وأثناء الليل، وقد لا يشعر الأشخاص المصابون بمتلازمة NES بالجوع لتناول وجبة الإفطار، ولا يشعرون بالجوع إلا في وقت لاحق بعد الظهر.


4- الاكتئاب والقلق
غالبًا ما تحدث حالات الاكتئاب والقلق معNES ، ويميل الأشخاص المصابون بـ NES إلى الشعور بأنهم ليس لديهم سيطرة على طعامهم، وقد يشعرون بالخجل أو الحزن أو الإحراج.

 

الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة