الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ظافر العابدين : بداية حلمي كانت في الأردن وأعود لها وأنا مخرجا

e3e2db0e-99c9-4c51-ade8-57468019958e


الوكيل الإخباري - أنس عشا


قال المخرج والممثل التونسي ظافر العابدين، إن بدايته مع تحقيق حلم الإخراج السينمائي كانت في الأردن، من خلال إحدى الورشات التدريبية، والآن يعود للأردن بعد مرور قرابة الـ 10 سنوات برفقة فلمه الأول " غدوة ".

اضافة اعلان


وفي حديثه للجمهور الأردني، عقب عرض الفيلم لأول مرة للأردن ضمن مهرجان عمان السينمائي، أكد المخرج أن طاقم العمل كان يتحلى بنفس الطاقة، مبينا أن شخصية " حبيب " التي دارت حولها أحداث الفيلم موجودة بصورة كبيرة في المجتمع، وأن هنالك الكثير من الأشخاص الذين ضحوا بأعمارهم وعائلاتهم لأجل تونس  .


وكشف العابدين عن سعادته بإمكانية تصوير فيلم سياسي من هذه النوعية في تونس بعد 10 أعوام من الثورة، مؤكدا أنه كان يشعر بأنه في حلم كبير وخصوصاً في لحظات تصوير المشاهد التي تمت بالمحكمة، موجها رسالة للمخرجين الأردنيين الصاعدين بالتمسك بالحلم لأن الطريق ليست سهلة ولكن العمل سبيل الوصول .

يذكر أن " غدوة " فيلم تونسي من كتابة وإنتاج وإخراج وبطولة ظافر العابدين، ويتحدث عن مرحلة ما بعد الثورة التونسية وعدم قدرة العديد من الأشخاص على تجاوز جرائم التعدي على حقوق الإنسان في تلك الفترة، ونال جائزة النقاد بمهرجان القاهرة السينمائي .


وحظي الفيلم بحضور جماهيري كبير، و بتواجد نخبة من الفنانيين الأردنيين والعرب، وفي مقدمتهم المخرج والممثل اللبناني جورج خباز ومواطنته كارمن لبس.