الأربعاء 01-05-2024
الوكيل الاخباري
 

ابتكار أول آله حاسبة تحذر الأشخاص من الإصابة بكورونا

6664-1200x675


الوكيل الإخباري- طور مجموعة من العلماء البريطانيين أول آلة حاسبة تقوم بتحذير الأشخاص من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

اضافة اعلان


وقال خبراء من كلية لندن الجامعية لصحيفة "ذا صن" البريطانية" إن أكثر من 8 ملايين شخص معرضون لخطر كبير عند رفع قيود الإغلاق، لذا يجب أن يبقوا في منازلهم، مؤكدين أن السبيل الوحيد لإبقاء عدد الوفيات أقل من 73000 في العام المقبل، هو تقليل عدد المصابين.

وقام الفريق الباحث بتطوير آلة حاسبة لمساعدة البريطانيين في الكشف عن خطر الإصابة بفيروس كورونا.


وقال الباحث الرئيسي الدكتور أميتافا بانيرغي: "إن كبار السن، وأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية والقائمين على رعايتهم يسألون عما قد يعنيه تخفيف الإغلاق بالنسبة لصحتهم".


وأضاف: "باستخدام نمذجة البيانات المتعلقة بعدد من السيناريوهات المختلفة، تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن خطر الوفيات بالنسبة لهذه الفئات الضعيفة يزداد بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي إلى الآلاف من الوفيات التي يمكن تجنبها".

 

واعتبر الخبراء الحاسبة نموذجا أوليا مبكرا إلى حد كبير، والخطة هي الاستمرار في تبسيطها حتى يمكن استخدامها من قبل أكبر عدد من الجمهور، فهي تعمل من خلال مراعاة العمر والجنس والظروف الصحية الأساسية، وتقييم تأثيرها على وفيات مرضى كوفيد-19 في ظل سيناريوهات مختلفة.

 

المصدر: إرم