الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هل تحمي القفازات من التقاط كورونا؟

Doc-P-699844-637240917792032991


الوكيل الإخباري- مع تفشي فيروس "كورونا" المستجد تحثّ الدول المواطنين على اتباع مجموعة من الإجراءات الوقائية ومنها ارتداء الكمامات والقفازات المطاطية، والتي باتت إلزامية عند الخروج من المنزل في بعض البلدان.

ودفع الإقبال الكبير على شراء القفازات المطاطية إلى تحقيق الشركات المنتجة لها لعائدات مالية كبيرة، فأسهم شركة "توب غلوف" الماليزية، التي تنتج أكثر من 70 مليار زوج من القفازات المطاطية التي تستخدم في العمليات الجراحية سنويا، ارتفعت مؤخرا بنسبة 14 في المئة.

اضافة اعلان


وفيما يتعلق بفاعلية القفازات في الحماية من الجراثيم والفيروسات، انتشر في بريطانيا مقطع للدكتور كاران راج في الخدمات الصحية الوطنية قال فيه إن الناس قد يتسببون في أذى أكثر من خلال ارتداء القفازات في الأماكن العامة.


وأوضح راج أن ارتداء القفازات يمكن أن يساهم في زيادة انتشار الفيروس.
غير أن منظمة الصحة العالمية والخدمات الصحية الوطنية البريطانية تقول إن عناصر مثل كمامات الوجه والقفازات تلعب "دورا مهما للغاية" في الرعاية الصحية السريرية أو العمليات الجراحية في العيادات والمستشفيات، ولكن هناك "القليل من الأدلة المنتشرة" على أنها مفيدة لأفراد الجمهور في الظروف العادية.

 

ولم تنصح هيئة الصحة العامة في إنكلترا، وهي هيئة تابعة لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، ومنظمة الصحة العالمية الأشخاص بارتداء قفازات أو كمامات واقية لحماية أنفسهم.


وقال متحدث باسم هيئة الصحة العامة في إنكلترا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية: "لا توصي الهيئة باستخدام القفازات كإجراء وقائي ضد فيروس كورونا الجديد لعامة الناس".


وأضاف: "يجب على الأشخاص المهتمين بانتقال الأمراض المعدية إعطاء الأولوية للعناية الشخصية والجهاز التنفسي ونظافة اليدين".


المصدر: لبنان الآن