الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"الأسرة النيابية" تبحث قضية الحد من ظاهرة العنف الأسري

WhatsApp Image 2022-08-15 at 3.31.26 PM


الوكيل الإخباري - قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية المهندسة عبير الجبور إن الأسرة هي اللبنة الأولى في بناء المجتمع، الذي تقاس قوته أو ضعفه بقدر تماسكها، مضيفة "من هنا تأتي أهمية معالجة ظاهرة العنف الأسري".

اضافة اعلان


جاء ذلك لدى ترؤسها اجتماعا للجنة عقدته اليوم الاثنين، تم خلاله بحث دور المجلس الوطني لشؤون الأسرة في التوعية المجتمعية للحد من ظاهرة العنف الأسري، وذلك بحضور مدير إدارة حماية الأسرة في مديرية الأمن العام العقيد بلال العواملة وأمين عام المجلس محمد مقدادي.


وبينت الجبور أن السبب الرئيس في تزايد ظاهرة العنف الأسري، هو ارتفاع نسب الفقر والبطالة، خصوصًا بعد أزمة جائحة فيروس كورونا، لافتة إلى أن هذه الظاهرة أصبحت مشكلة عالمية، تُعاني منها أغلب دول العالم، بينما يُعد الأطفال والنساء والمسنين من أكثر الفئات تعرضًا لها.

بدورهم، قال النواب: مروة الصعوب، دينا البشير، سليمان أبو يحيى أن الدستور الأردني والتشريعات الأردنية والمواثيق الوطنية جميعها أكدت أن الأسرة أساس المجتمع، وقوامها الدين والأخلاق وحب الوطن، مشيرين إلى أن القانون يحفظ كيانها الشرعي ويقوي أواصرها وقيمها.


ودعوا إلى ضرورة أن يكون هناك دورًا بارزًا لجميع أجهزة الدولة في التوعية والارشاد بأهمية دور الأسرة وبناء المجتمع وتأسيسه، باعتباره اللبنة الأساسية لنمو الدول وازدهارها.