الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اجراء عملية نادرة لطفل في الخدمات الطبية الملكية

مدينة_الحسين_الطبية


الوكيل الاخباري - تمكن فريق مشترك من أطباء الأطفال والخداج والجلديه بالاضافه إلى تمريض قسم الخداج والأطفال في مستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري من علاج طفل ولد وهو يعاني من داء السماك الجلدي الشديد (الطفل الشمعي) حيث تمت متابعة الحالة على مدى خمسة أشهر متواصلة أدت إلى الشفاء التام للطفل و هو بصحة جيدة.

اضافة اعلان


وذكرت رئيس قسم الخداج والأطفال في المستشفى المقدم الطبيبة رائده الغنانيم مستشار خداج الأطفال وحديثي الولادة بأن الطفل أدخل إلى قسم الخداج مباشرة بعد الولادة نتيجة عدم القدره على الرضاعه وتسمك الجلد الذي أدى إلى تجرثم الدم الحاد وتخثر منتثر داخل الاوعية الدموية وتم معالجة الطفل بعناية فائقة.


وأكدت أن التشخيص المبكر للحالة أسهم بمعالجة الطفل دون حدوث اي مضاعفات.وقد شكل علاج الطفل وشفائه تحديا كبيرا لكثرة الوفيات في مثل هذه الحالات بسبب الخلل الوراثي في تكوين الجلد الذي يؤدي الى مضاعفات شديدة مختلفة.


واشار النقيب الطبيب الشريف محمد فواز أخصائي الأمراض الجلدية وتجميل الجلد الذي قام أيضاً بالإشراف على حالة الطفل أن حالات السماك الجلدي تحدث بسبب طفره جينيه موروثه ونسبة الشفاء التام لا تتجاوز ١٠ ٪ حيث أن تداخل المتلازمات يزيد من معدل الوفيات في مثل هذه الحالات .