الثلاثاء 30-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الشبول: تأجيل المدارس بُني على دراسات علمية ولا قرارات جديدة تخص القطاعات

WhatsApp Image 2022-01-20 at 12.28.12 PM


الوكيل الإخباري - استبعد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة فيصل الشبول اتخاذ أي قرارات جديدة حول إغلاق قطاعات أو تقييد عمل قطاعات جديدة بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا.اضافة اعلان


وقال الشبول لـ"الوكيل الإخباري"، إنه لا يوجد ما يؤشر في الوقت الحالي على موضوع الإغلاقات، وأن قرار تأجيل دوام المدارس جاء بناءً على توصيات من لجنة الأوبئة والوضع الوبائي.

وأضاف أن قرار تأجيل دوام المدارس كان بناءً على دراسات علمية على المصابين بالمتحور الجديد "أوميكرون" أجريت في أوروبا والولايات المتحدة وتبين أن خطر الإصابة عند الأطفال يفوق الخطر عند الكبار التي توصف الإصابة عندهم بالخفيفة ولا تحتاج إلى دخول المستشفيات.

وأشار الشبول إلى أن النظام الصحي اليوم في وضع مريح والسعة السريرية في المستشفيات ممتازة، وعلى الرغم من ارتفاع الدخولات خلال اليومين الماضيين إلا أنه غير مقلق.

وحث الوزير المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل التباعد الاجتماعي والتخفيف من التجمعات قدر الإمكان وارتداء الكمامات.

ودعا الشبول أيضا إلى الإقبال على تلقي الجرعة الثالثة (المعززة) من اللقاحات لما لها من قدرة كبيرة في خفض شدة الإصابات بالفيروس.

وقرر مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، الموافقة على توصية اللجنة الإطارية العليا للتعامل مع جائحة كورونا بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكومية والخاصة من صف الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى 20 شباط/ فبراير المقبل.

يشار إلى القرار جاء لكسر حدة المنحنى الوبائي الذي يشهد تصاعدا في الوقت الحالي، وبهدف الحفاظ على صحة الطلبة والكوادر التعليمية.