الثلاثاء 30-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الحكومة تُطلق مجلس شراكة مع القطاع الخاص في مجال التعدين

df5220e3-a674-4e8a-af07-8b95b5204deb

الوكيل الإخباري - أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مجلس الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في مجال التعدين، لرفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

اضافة اعلان


واكد الخرابشة، خلال اجتماع ضم أعضاء المجلس من القطاعين العام والخاص، على أهمية هذه الشراكة في إطار تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي بالاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع التعدين، وتعزيز موقع المملكة لتصبح لاعبا مميزا في مجال التعدين والصناعات التعدينية.


وقال، إن العمل جارٍ على وضع برنامج وطني للتعدين، وتوفير البيانات المتعلقة بالمسوحات وفق المعايير الدولية ومواءمة التشريعات واللوائح التنظيمية مع المعايير الدولية، ومراجعة نظام الحوافز المالية، وجلب الاستثمار الأجنبي المباشر.


وأشار الخرابشة، إلى أن الجهود تنصب حاليا على إنشاء مشاريع الصناعات الوسطى والتحويلية الخاصة بالقطاع، وإطلاق برنامج تمويل خاص بقطاع التعدين، واستقطاب المهارات المتخصصة، وتحسين تقنيات وتكنولوجيا التعدين.


وبين، أن الوزارة تعمل حاليا على النهوض بالقطاع لرفع مؤشراته الاقتصادية بزيادة صادراته بنسبة 10.5% سنويا للوصول الى نحو 5 مليارات دولار عام 2033.