الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

لبنان: "يونيفيل" تنفي استهداف أو إصابة أي من دورياتها خلال الاشتباكات

388339


الوكيل الإخباري- نفى الناطق الرسمي باسم «قوات الطوارئ الدولية»، العاملة في جنوب لبنان «يونيفيل»، أندريا تننتي، استهداف أو إصابة أية دورية تابعة لـ«اليونيفيل»، خلال الاشتباكات على الخط الأزرق.

ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام»، اليوم الأربعاء، عن تننتي قوله إن «تبادل إطلاق النار استمرّ على طول الخط الأزرق، اليوم».

اضافة اعلان


وأضاف: «خلافاً لبعض التقارير، لم يجرِ استهداف أو إصابة أي دوريات تابعة لليونيفيل، خلال هذه الاشتباكات، ولا يزال حفظة السلام التابعون لليونيفيل يتابعون مهامّهم ويواصلون أنشطتهم، بما في ذلك الدوريات».


وكانت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية قد أفادت بأن «طائرة تجسس إسرائيلية أطلقت صاروخين على خراج بلدة كفرشوبا قضاء حاصبيا».

وتشهد المناطق الحدودية، جنوب لبنان، توتراً أمنياً وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لـ«حزب الله»، كما يطلق عناصر، ينتمون لبعض الفصائل الفلسطينية واللبنانية، الصواريخ أحياناً من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

 

يأتي ذلك بعد إطلاق «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، في السابع من الشهر الحالي، عملية «طوفان الأقصى»، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

 

الشرق الاوسط