الأحد 05-05-2024
الوكيل الاخباري
 

ورشة تدريبة للمحامين حول المساعدة القانونية ونظم العدالة الجزائية

d02007d0-1f22-4d75-aac6-cd2ab53dcc0f


الوكيل الاخباري - اختتمت، اليوم الأحد، في عمان أعمال الورشة التدريبية "المساعدة القانونية وحق الدفاع في نظم العدالة الجزائية"  التي ينظمها مركز العدل للمساعدة القانونية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية.

اضافة اعلان


وشارك في الورشة التدريبية نخبة من المحامين المزاولين والمتدربين من مختلف محافظات المملكة.


وتناولت الجلسات التدريبية في اليوم الأول، المواضيع المتعلقة بالمبادئ المهنية بشأن دور المحامين وأخلاقيات مهنة المحاماة ومهارات الاتصال الفعّال.

فيما تناولت جلسات اليوم الثاني، اشكال المساعدة القانونية ومبادئ توفرها وخطة الدفاع وفنيات إعداد المذكرات والمرافعات والحق في الطعن بمشروعية الاحتجاز والتطبيقات القضائية وإجراءات التعامل مع شكاوى المحامين وادعاءات التعذيب وسوء المعاملة.

من جانبها ،أكدت المديرة التنفيذية لمركز العدل الأستاذة هديل عبد العزيز؛ أن حق الدفاع وتوفير المساعدة القانونية من أهم الضمانات القانونية لضمان محاكمة عادلة، وتفعيل للمبادئ والحقوق الدستورية.

وأضافت، أن ضمان هذا الحق يتجاوز الحضور الشكلي ليشمل توفير جميع الضمانات اللازمة ليتمكّن المحامي من ممارسة واجباته باستقلالية وحرية. 
وتأتي أهمية  تنفيذ هذه الورشة التدريبية لتعزيز حق الدفاع الفعّال خلال الإجراءات في منظومة العدالة الجزائية.

يُشار إلى أن مركز العدل مؤسسة غير ربحية تأسست عام 2008، ويسعى لتمكّين المجتمع قانونيا، وتقديم خدمات التوعية القانونية والاستشارة والتمثيل القانوني لأفراد المجتمع.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة