الخميس 09-07-2020
الوكيل الاخباري



إشارات السادس للتخلص من الأزمات

الأمانة لـ'برنامج الوكيل ' : حلول مروريّــة وقرار حكومي في طريقه للإلغاء - فيديو

فاعوري



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مدير دائرة عمليات المرور في أمانة عمان الكبرى، المهندس محمد الفاعوري، أنّه الأمانة تعتزم  إجراء تعديلات مرورية على مقطع لشارع الحريّة، ودوار مؤتة في منطقة المقابلين ، بالعاصمة عمّان، عدا عن دراسة مرورية لشارع عباد الرحمن في منطقة الصويفية ، نتيجة للأزمة المرورية الواقعة على الشارع.

  

ولفت الفاعوري ، صباح اليوم الأربعاء، في حديثه ، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، منوهّا أن هنالك دراسات مرورية ، شأنها التخفيف من حدّة الأزمات المروريّـــة، في ظلّ مشروع الباص السريع التردّد، وتـــابع " تم الانتهاء من مشكلة إشارات وادي صقرة ، من خلال اتخاذ خطوات سريعة في هذا الشأن".

 

وبيّـــن ، أنه سيتم ربط جميع الإشارات الضوئيّــة ، بمركز التحكّم والسيطرة في الأمانة قريبا ، في سبيل معالجة مواضع الخلل ، لدى الإشـــارات الضوئية .

 

وتطرّق إلى أشارات الدوار السادس ، التي تمّ العمل على إجراء تعديلات مروريّة ، في سبيل الحدّ من الأزمات الحاصلة على الدوار السادس .

 

شاخصة مروريّة عند "صالحية العابد"

وفي ردّ على شكوى مواطن بشأن ، وجود كاميرا عند إشارة صالحيّة العابد ، باتجاه الزرقاء ، حيث يتم تسجيل مخالفة لمن تتقل سرعته عن (80كم/ساعة ) ، حيث عدم وجود شواخص تشير بذلك ، قال الفاعوري " يوجد شاخصة مروريّة، تنبّه السائقين بضرورة التقيّد بالسرعة ، وعدم تجاوز سرعة (60كم/ساعة).

 

وأشار ، أنّه تمّ تخفيف السرعة المقرّرة ، نتيجة لوجود منعطف في المنطقة، وبالتالي ، زيادة الحوادث المروريّــة .

 

وعرّج الفاعوري، على القرار الحكومي ، القاضي بالعمل بنظام الزوجي والفردي ، للمركبات ، حيث قال " القرار غير مجدٍ في المرحلة الحالية، حيث وجد العديد من المخالفين، والمصرّح لهم ، ولا أرى فرق في شوارع العاصمة ، بما يتعلّق بهذا القرار".

 

ونوّه ، إلى أنه من الأجدر على الحكومة ، العدول عن هذ القرار ، والسماح للمركبات الفردي والزوجي بالخروج دون قيود ، وقد يكون هذا القرار في طريقة للإلغاء .