الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

طرق طبيعية لاستعادة حاسة الشم

image (1)


الوكيل الإخباري - مع اقتراب فصلي الخريف والشتاء، تزداد الإصابة بالأنفلونزا والأمراض الفيروسية، التي تؤثر على حاسة الشم بشكل كبير، خاصة بالنسبة لأطفال المدارس الذين تزداد العدوى بينهم. لذا، عليكِ معرفة أفضل الطرق التي تساهم في تعزيز حاسة الشم بالمنزل.

اضافة اعلان

 

نصائح لتعزيز واسترجاع حاسة الشم

 

1. بذور القرم
تعتبر بذور القرم علاجاً موثوقاً للحساسية ونزلات البرد، إنها نوع من التوابل ذات المذاق المرير، لكنها تساعد في زيادة حاسة الشم لدى الإنسان، ويمكن وضع ملعقة صغيرة من هذه البذور في منشفة أو منديل ثم استنشاق الرائحة أثناء التنفس بعمق، ويمكن القيام بذلك عدة مرات في اليوم. 
 
2 . الثوم
يُعرف الثوم بأنه علاج منزلي قوي مضاد للفيروسات ومعزز للمناعة، وقد تكون للثوم اللاذع أيضاً خصائص تقلل الوذمة والالتهاب المحيط بالأنبوب الأنفي، وتسهل التنفس، وفي النهاية يمكن أن تساعد في استعادة حواس التذوق والشم. 
 
3 . الزنجبيل
الزنجبيل مفيد في التدرب على الرائحة لما له من رائحة مميزة وقوية، ومن المعروف على نطاق واسع أنه مضاد قوي للأكسدة، ويستخدم كعامل توابل.يمكن تناول الزنجبيل الخام أو المسحوق أو على شكل شاي الزنجبيل، لأنه يعمل كدواء طبيعي، يقلل شاي الزنجبيل المخاط الزائد الذي يسد الممرات الأنفية ويضعف الرائحة، وكذلك التهاب الشعب الهوائية الأنفية. 
 
4 . زيت الخروع
يفيد زيت الخروع في استعادة حاسة الشم، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات، ويستخدم في أدوية علاج الحساسية وآلام الجيوب الأنفية المزمنة لإبطاء تكوين الزوائد الأنفية، كما أنه يساعد في استعادة حاسة الشم، وتخفيف أعراض السعال والبرد. 

 

5. غسل الأنف بالملح
يمكن أن يكون غسل الأنف بالماء والملح مفيداً، إذا كان الشخص يعاني بعض الحساسية أو احتقان الجيوب الأنفية، الذي يؤدي إلى فقدان حاسة الشم. 

 

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة