الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

قصة الزوجة التي ضحت بحياتها لإنقاذ زوجها بعد تبرعها له بكليتها

ققق


الوكيل الاخباري - انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي صورة تجمع سيدة في مقتبل العمر وزوجها وطفلهما، تبين أنها من جنسية تونسية، وتعود حكاية الصورة الى اليومين الماضيين على اثر وفاة هذه السيدة التي تعمل مُدرسة للتعليم الثانوي.


وتفاعل العديد من المغاربة مع المرأة التي توفيت أول أمس الخميس على اثر خضوعها لعملية جراحية في احدى المصحات بتونس، تكللت بالفشل، وذلك استجابة لرغبتها بالتبرع لزوجها باحدى كليتها من أجل انقاذ حياته التي كانت مهددة.


وفارقت ايناس معيوفي المولودة بمعتمدية خيدرة من محافظة القصرين بالجمهورية التونسية، بعد أن تبرعت بكليتها لزوجها المريض الذي يعاني من فشل كلوي.

وقال المدير الجهوي للصحة سامي الرقيق أن العملية كانت ناجحة وتم نقل الكلية من الزوجة إلى الزوج في أفضل الظروف بمستشفى سهلول بمحافظة سوسة، قبل حدوث مضاعفات للأستاذة الفقيدة عجلت بالوفاة.

اضافة اعلان


وترك رحيل السيدة، وهي متزوجة وأم لابن، شعورا عارما بالحزن ممتزجا بالتعاطف والاعجاب بمستوى الفقيدة الراقي ومشاعر الانسانية والوفاء، وذلك لتضحيتها بحياتها لأجل أن يعيش زوجها الذي كانت حياته مهددة بخطر الموت.
وكتب العديد من رواد مواقع التواصل، مشيدين بأخلاق المرأة العالية ومخاطرتها بحياتها من أجل زوجها وأسرتها.

وكتب أحد القراء قائلا على تويتر “الحب والوفاء في أبهى وأرقى صوره #إيناس_المعيوفي مربيّة من القصرين دخلت في غيبوبة بعد أن تبرعت لزوجها بأحدى كليتيها في حركة في غاية من النبل والرقيّ”