الجمعة 03-05-2024
الوكيل الاخباري
 

مصر تبقي على أسعار الوقود دون تغيير

image (72)

الوكيل الإخباري - قررت مصر الإبقاء على أسعار المواد البترولية دون تغيير وفق آلية التسعير الدورية التي تجريها كل 3 أشهر، بناء على تحركات أسعار النفط العالمية وسعر صرف العملة.

وقالت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، إن قرارها جاء بعد "دراسة الظروف الاقتصادية العالمية وتأثيرها على سوق النفط نتيجة تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية التى أدت إلى تذبذب أسعار خام برنت، وكذلك بعد مراجعة سعر الصرف".

وبعد قرار اللجنة فإن الأسعار ستظل كما هي بالنسبة لسعر البنزين 80 أوكتان عند 8 جنيهات (0.4098 دولار) و92 أوكتان عند 9.25 جنيه و95 أوكتان عند 10.75 جنيه للتر، وسيظل سعر السولار عند 7.25 جنيه، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5 آلاف جنيه للطن.

وكانت الحكومة المصرية، رفعت سعر السولار في يوليو الماضي، لأول مرة منذ 2019، بنحو 50 قرشا، ليصل إلى 7.25 جنيه للتر، كما رفعت أسعار البنزين للمرة السادسة على التوالي، وهو ما كان له تأثير أيضا على أسعار النقل، وخاصة نقل البضائع والأغذية.

اضافة اعلان


ومنذ عام 2019، يتم تحديد أسعار الوقود في إطار مراجعات فصلية تأخذ في الاعتبار الأسواق العالمية وسعر الصرف بعد أن ألغت مصر تدريجيا الدعم على معظم منتجات الوقود.

 

سكاي نيوز عربية