الأربعاء 13-11-2019
الوكيل الاخباري



إيران: سنعود للاتفاق بسرعة إذا توقفت عقوبات النفط

iran_0



الوكيل الاخباري - أعلن النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، أن عودة طهران إلى الاتفاق النووي وتنفيذ التزاماتها سيكون أمراً سهلاً وسريعاً، إذا توقفت العقوبات الأميركية على صادراتها النفطية.


ووفقاً لوكالة "إيسنا"، طالب جهانغيري الأوروبيين بأن يدعوا الولايات المتحدة الاميركية لرفع العقوبات عن إيران، بدل أن يطالبوا طهران بالعودة إلى الاتفاق النووي.

وقال: "إذا قررنا، فسوف يستغرق الأمر بضع ساعات فقط لاستكمال جميع التزاماتنا، ولكن في الوضع الحالي، ينبغي على الأوروبيين الوفاء بوعودهم".


وناقش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، يوم امس الاثنين، في بروكسل، الطرق الممكنة للمساعدة في تخفيف التوترات بين إيران والولايات المتحدة الاميركية وإقناع طهران بالبقاء ملتزمة بالاتفاق النووي.


وأصر الوزراء على أن الإجراءات الإيرانية الأخيرة التي تتجاوز عتبات تخصيب اليورانيوم التي حددها الاتفاق النووي، لا تتضمن بالضرورة انتهاك الاتفاق برمته، رغم أنها تنتهك أهم بندين يتعلقان بنسبة وحجم اليورانيوم المخصب والماء الثقيل.


من جهتها، أعلنت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، يوم امس الاثنين، أن الأطراف المتبقية في الاتفاق النووي لا تعتبر خروقات طهران "عدم التزام كبير".

 

وقالت موغيريني: "نلاحظ أن جميع الخطوات التي اتخذت - والتي نأسف بشأنها - من الناحية الفنية يمكن عكسها. لذلك نأمل وندعو إيران إلى عكس الخطوات".

 

 

المصدر : العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة