الثلاثاء 07-05-2024
الوكيل الاخباري
 

حريق كبير في منطقة تجارية في هامبورج الألمانية

image (1)


الوكيل الإخباري - اشتعلت النيران في العديد من المستودعات جراء حريق كبير نشب في منطقة تجارية في هامبورج شمالي ألمانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

اضافة اعلان


وأدى ذلك إلى انطلاق سحابة هائلة من الدخان في حي روتنبورجس أورت، وقال متحدث باسم قوات الإطفاء إن "قلب مدينة هامبورج معتم تماما". ولم يُصَبْ أحد جراء الحريق حسب الشواهد الأولية، لكن قوات الإطفاء حذرت من الدخان وطالبت السكان بالإبقاء على النوافذ والأبواب مغلقة وإغلاق أجهزة التكييف والتهوية.


وجاء في تحذير من السلطات القول إن من الممكن للسكان " أن يتأثروا بسبب الدخان والمكونات الكيماوية في هواء التنفس".


وتم إيقاف حركة السكك الحديدية من هامبورج إلى الشرق بشكل جزئي خلال أعمال الإطفاء. ولم تتمكن قوات الإطفاء مبدئيا من قول كيف حدث الحريق الكبير حوالي الساعة الرابعة والنصف صباحا أو ما الذي كان موجودا بالضبط في المستودعات المحترقة.

وذكرت قوات الإطفاء أنها وجدت عند وصولها العديد من السيارات الرابضة في المناطق المفتوحة والمكشوفة وغسالات وبضائع أخرى مخزنة مشتعلة وأن النيران امتدت لتصل إلى مبنى مجمع مستودعات. كما انفجرت في المبنى حاويات من النوعية المعروفة باسم حاويات السوائب الوسيطة (آي بي سي-كونتينر) والتي تحوي سوائل قابلة للاشتعال، ولا يزال من غير المعروف بعد على نحو دقيق نوعية الكيماويات التي كانت موجودة في هذه الحاويات.


ونظرا لأن الرياح دفعت سحابة ضخمة من الدخان فوق أجزاء واسعة من قلب مدينة هامبورج ولم يكن معروفا ما كان مخزونا في مجمع المستودعات والمساحة المفتوحة البالغة نحو 17 ألف متر مربع، أطلقت السلطات عبر نظام التحذير المعياري "موفاس" أعلى درجة تحذير ممكنة "خطر شديد" بالنسبة لأجزاء واسعة من هامبورج، كما تم إخلاء نُزُل بالقرب من مكان الحريق حيث تم إسكان 39 شخصا في أكاديمية الإطفاء في منطقة بيلبروك.


وبعد ظهر اليوم الاثنين، أطلقت الشرطة رسالة طمأنة حذرة حيث أعلن مركز القيادة أن التحذير الرسمي لا يزال قائما " لكن لم يتم العثور على قيم قياس مرتفعة"، وحسب قوات الإطفاء، فإن القياسات الشاملة التي أجرتها خدمة البيئة وفريق العمل التحليلي التابع لهيئة حماية البيئة والتكنولوجيا بالإضافة إلى كوادر خاصة من فرقة الإطفاء التطوعية في المدينة وجود تركيزات خطيرة أو ضارة بالصحة في هواء التنفس.

 

البيان