الإثنين 19-08-2019
الوكيل الاخباري



الطراونة لـ"الوكيل" : "الطحين يخضع لفحوصات دورية"

الطراونة يُطمئنّ الأردنيين عبر برنامج الوكيل .. جودة عالية لـ الطحين

وزارة الصناعة والتجارة



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مساعد الأمين العام لشؤون التجارة الداخلية في وزارة الصناعة والتجارة المهندس عماد الطراونة ، أن هنالك فحوصات مخبرية تخضع لها صوامع الحبوب في المملكة، والتي تعتمد على إلغاء الأكسجين فيها، تحسبا من تلف القمح ، وضمان جودة الخبز .


وطمّأن الطراونة الأردنيين ، خلال حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل عبر"برنامج الوكيل" صباح اليوم الثلاثاء ، على جودة الطحين المُخزّن ، مؤكدا أن مصلحة المواطن بالدرجة الأولى، و هي أولوية من أولويات الوزارة.


ونوه إلى أن القمح مخزّن بطريقة سليمة، وأردف قائلا" يتم إجراء فحوصات دورية للتأكد من سلامة وجودة الطحين ولا يتم إرسال أية شحنة إلى المطاحن إلا بعد فحصها بشكل دقيق".


وعرّج الطراونة أثناء حديثه على أماكن تواجد الصوامع في المملكة ، حيث قال " هنالك صوامع مُوزّعة على مختلف أنحاء المملكة ، موجوده في اليادودة والجويدة ، الرصيفة ، وبالقرب من منطقة جامعة العلوم والتكنولوجيا شمال المملكة.


لافتا، إلى أن هنالك مشروعا لبناء صوامع في محافظة العقبة ، لتكون قريبة جغرافيا من المخابز المتواجدة في المحافظة ، دون تكاليف إضافية.


وتحدّث الطراونة عن أسس تخزين القمح ، موضّحا ، أنه يتم بناؤها بالشكل الذي يتناسب وتخزين مادة القمح ، حيث تم بناء الصوامع الإسمنتية في باطن الأرض ، وقد تم الإستفادة من التجربة الكندية والإسترالية في هذا الصدد.

 

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة

اظهار أخبار متعلقة