الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

رواج سياحي في أبوظبي ينعش إيرادات الفنادق

abu-dhabi-city-skyline


الوكيل الاخباري – ارتفعت إيرادات الفنادق في أبوظبي إلى 4 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2019 بزيادة نسبتها 8.1%، مقارنة مع 3.7 مليار درهم في الأشهر التسعة ذاتها من العام 2018.

اضافة اعلان


وجائت الزيادة في إيرادات الفنادق منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر/أيلول متوافقة مع الأرقام الإيجابية التي نشرها مركز الإحصاء أبوظبي في وقت سابق عن نشاط القطاع، والتي أظهرت ارتفاع إيرادات المبيت في المنشآت الفندقية بنسبة 13.3% خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقارنة مع سبتمبر/أيلول.

كانت إحصائيات المركز ذاته أشارت أيضا إلى أن سجل ضيوف الفنادق الأجانب في أبوظبي خلال الفترة من يناير/كانون الأول إلى سبتمبر/أيلول 2019 ارتفع بنسبة 3%مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.


وتصنف أبوظبي ضمن قائمة المناطق الجاذبة سیاحیا على مستوى الشرق الأوسط، وذلك نظرا لما حققته من تطور عمراني وخدماتي في البنية التحتية الخاصة بالقطاع.


ويتضح من خلال تحليل الإيرادات أن وتيرة النمو كانت متواصلة، حيث ارتفعت قيمتها خلال الربع الأول من العام الجاري إلى مستوى 1.724 مليار درهم، بزيادة نسبتها 16% مقارنة بـ1.485 مليار درهم في الربع ذاته من العام 2018.

وتواصل النمو خلال الربع الثاني من العام، حيث بلغت قيمة الإيرادات 1.208 مليار درهم بالمقارنة بـ1.165 مليار درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.
وفي الربع الثالث من العام الجاري ارتفعت الإيرادات إلى مستوى 1.058 مليار درهم بالمقارنة بـ1.04 مليار درهم.


ومن المتوقع استمرار النمو في نشاط القطاع خلال الربع الأخير من العام 2019 بحسب ما تظهره المعطيات الذي يشهد تواصل احتضان الإمارة للعديد من الأنشطة المحلية والإقليمية والعالمية.


كانت أبوظبي قد استضافت في وقت سابق العديد من الفعاليات الدولية مثل كأس آسيا وأيدكس ونافدكس والألعاب الأولمبية الخاصة ورالي الاتحاد الدولي للسيارات ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب وأسبوع أبوظبي للتحدي، بالإضافة للعديد من الفعاليات الأخرى التي أسهمت في مجملها بزيادة عدد نزلاء الفنادق.


وواصل قطاع السياحة في أبوظبي نشاطه خلال الأشهر الـ9 الأولى من عام 2019 محققا نموا بنسبة 4%.


وارتفع عدد السياح الدوليين ونزلاء الفنادق في أبوظبي ودبي إلى 15.88 مليون منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول، مقارنة بنحو 15.26 مليون بالفترة نفسها من عام 2018.

 

 

 

المصدر : العين 

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة