الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

حبس فنان مصري شهير لمدة 30 عاما بتهمة تهريب آثار!.. شاهد

Nyhk37k7Lq8B8q85tBhtVrhjS5dyDw1kyRBow4wX.png


الوكيل الاخباري - أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً بحبس الفنان بطرس غالي، 30 عاماً في اتهامه بتهريب الآثار خارج البلاد في القضية التي عرفت إعلامياً باسم "الحاوية الدبلوماسية"، التي عثر عليها في إيطاليا تضم آثاراً تم تهريبها.

كما عاقبت المتهم أحمد حسين مجدي بالسجن المشدد 15 عاماً، والمتهم لاديسلاف أوتكر سكاكال، القنصل الفخرى السابق لدولة إيطاليا بالأقصر، بالسجن المشدد 15 عاماً، والمتهم مدحت ميشيل جرجس، بالسجن المشدد 15 عاماً، وتغريمهم 5 ملايين جنيه، والتحفظ على المضبوطات.

اضافة اعلان


وصدر الحكم ضد الفنان حضورياً، وظهر في قفص الاتهام، جالساً بهدوء يقرأ قبل النطق بالحكم.


وحسب النيابة العامة فإن الآثار المضبوطة عبارة عن 195 قطعة أثرية صغيرة الحجم و 21660 قطعة عملات معدنية، تعود إلى فترات تاريخية مختلفة.

وتوجه فريق من النيابة العامة المصرية، مصحوباً بخبراء مصريين للآثار بوزارة الآثار المصرية إلى مدينة ساليرنو بإيطاليا، حيث تم استلام الآثار المضبوطة وشحنها إلى مصر وتسلمتها وزارة الآثار المصرية لعرضها في المتحف المصري الكبير.


يذكر أن الفنان بطرس غالي قدم العديد من الأدوار الثانوية في عدد من المسلسلات والأفلام السينمائية، وكان أول عمل تلفزيوني له "أحمد لتجوز مني ج 2"، وأول فيلم سينمائي شارك به كان "سرقات صيفية"، كما شارك في دبلجة أفلام كرتون عديدة منها فيلم "نيمو"، وكان آخر أعماله مسلسل "ليالي أوجيني".


واشتهر الفنان بطرس غالي بدوره في فيلم "تيمور وشفيقة" الذي قام ببطولته الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي، حيث كان صاحب أشهر إيفيه في الفيلم "أبشر يا تيمور".



المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة