الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

اليرموك تستحدث برنامجي دبلوم تدريبي

j1


الوكيل الاخباري - أقر مجلس إدارة مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في جامعة اليرموك استحداث برنامجين للدبلوم التدريبي: الأول في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والثاني في مجال الترجمة التطبيقية.

اضافة اعلان


وقال مدير المركز، الدكتور يزن الشبول، اليوم الخميس، إن إطلاق البرنامجين يأتي في إطار استثمار قدرات الجامعة العلمية والعملية لخدمة المجتمع المحلي، وطلبة الجامعة، وتنمية الموارد البشرية، ورفع مستوى كفاءة الفرد وإنتاجيته بالعمل، ورفد القطاعين العام والخاص بالكوادر المؤهلة والمدربة علميا وعمليا.


وأشار إلى أنه سيمنح الخريج بعد اجتيازه الامتحانات المقررة شهادة صادرة عن الجامعة ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وسيجري قبول الطلبة في هذه الدبلومات من حملة شهادة الثانوية العامة، ومن الذين لم يحالفهم الحظ ومن الراغبين بالعمل في هذا المجال.


ولفت عميد كلية الآداب، الدكتور موسى ربابعة، إلى أنه جرى تصميم برنامج دبلوم الترجمة التطبيقية من خلال مختصين في قسم الترجمة في الكلية، وأن ما يميز البرنامج هو التركيز على الجانب التطبيقي في مساقاته، الأمر الذي يسهم في إكساب الطالب مهارات عملية تؤهله لدخول سوق العمل، وإيجاد فرصة عمل مناسبة.