الثلاثاء 01-12-2020
الوكيل الاخباري

حلقة خاصة نتيجة لارتفاع إصابات ووفيات كورونا

مطالبة بزيادة أيام الحظر الشامل وتحذير من الوباء

حظر
أحد شوارع العاصمة عمان


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - تعالت أصوات أردنييــن المُطالبة بضرورة الالتزام بالكمّامات ، والتباعد الاجتماعـي ، عملا بأمر الدفاع (11)، نتيجة لارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في الأردن ، خلال الفترة الراهنـة.

اضافة اعلان
 

جاء ذلك ، الأحد، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، فقد عبّــر مواطنون عن استيــائهم حيال "استهتار" كثيرين بالوباء ، حيث يتواجدون في أماكن عامة دون تقيّد كثير منهم بالإجراءات الصحية ، التي طالما تمّ المناشدة باتباعها، إلا أن مواطنين " أذن من طين وأخرى من عجيــن"  .

 

رسائل صوتيّة عديدة ،واتصالات انهالت عبر البرنامج وتعليقات عبر صفحة الإعلامي محمد الوكيل ، تطالب بإعادة النظر بالحظر الشامل ، لتمتدّ إلى أسبوعين أو أكثر ، في سبيل الحدّ من انتشار الوباء ، وفق ما تحدّث به الإعلامي الوكيل .

 

الحظر الشامل ، بات في المرحلة الحالية ، توجّها شعبيّا، على وقع التخوّف من الدخول في مرحلة يصعب السيطرة على الفيروس بالمملكة ، أمام أعداد الإصابات والوفيات التي أضحت تسيّطر على الموقف المحلي بشكل يومي ،وفق ما وصل "برنامج الوكيل".

 

عدم التزام واضح بالإجراءات الصحية 

أحد الاتصالات ، من قبل "موزّع غاز" ، يوضح عدم التزام مواطنين في إحدى المناطق بالعاصمة عمان ، بالكمامة ، ما يؤدي ذلك إلى سرعة انتشار الفيروس .

 

كما ورد اتصال من "سائق تكسي" ، يؤكد استهتار الركاب ، بالوباء ، حيث يطالبهم بارتداء الكمّامة، موضّحا التزامه بارتدائها منذ بدء الجائحة .

 

كما لفت مواطن أن "مقبرة سحاب" ، كانت تشهد قبل أيام تواجدا كثيفا لمواطنين في إحدى الجنازات ، وعدم الالتزام بـ(20) مواطنا ، كما في القرار الرسمي الحكومي.

 

كما وطالب مواطن الجهات المعنيّة ، باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال "سوق الحمام" في وسط البلد بالعاصمة عمّان ، نتيجة لتجمهر مواطنين بطريقة "مُستفزة" ، في مخالفة صريحة ، لأوامر الدفاع .

 

تحذير عاجل 

ومن هذا المنطلق ، تم التحذير عبر الهواء ، من تزايد حالات الإصابة بالفيروس، ما يستدعي الالتزام الكامل بالإجراءات الصحية ، وشروط السلامة العامة ، حفاظا على الصحة العامة، خاصة مع قرب حلول فصل الشتاء.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة