السبت 11-05-2024
الوكيل الاخباري
 

استقبال طلبات الترشح لجائزة الضمان الاجتماعي

0L5A8949


الوكيل الإخباري- أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن البدء باستقبال طلبات الترشح لجائزة التميز في مجال الصحة والسلامة المهنية على مستوى المنشآت والأفراد حتى نهاية شهر شباط المقبل.اضافة اعلان


وقالت المؤسسة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتجذير ثقافة التميز من خلال إبراز دور المؤسسة في الحماية الاجتماعية وتعزيز الامتثال للتشريعات ذات العلاقة، والحصول على اعتراف بمستوى الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية على المستوى الدولي.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع المنشآت على تطبيق ونشر الممارسات الفضلى في بيئة العمل لحماية العاملين من المخاطر المهنية والحد من حوادث العمل، وتشجيع الأفراد على الإبداع والتميز في مجال البحث العلمي في السلامة والصحة المهنية، وإتاحة الفرصة لنشر أعمالهم، إضافة إلى تأهيل المنشآت التي ترغب في تحسين أدائها بالالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية.

وأشارت المؤسسة إلى أن الجائزة التي تشمل درعا وشهادة تميز ومكافآت مالية للمنشآت والأفراد ولجان السلامة والصحة المهنية ومشرفي السلامة والصحة المهنية المتميزين، تمنح للمنشآت المتميزة في مجالات الالتزام بتطبيق شروط ومعايير السلامة والصحة المهنية لما لذلك من أثر في انخفاض معدلات إصابات العمل، وكذلك للدراسات والأبحاث المتخصصة في السلامة والصحة والمهنية، والمبادرات الميدانية الهادفة لتحسين مستوى السلامة والصحة المهنية والحد من إصابات العمل في المنشآت.

ودعت المؤسسة المنشآت والأفراد إلى الاطلاع على تفاصيل الجائزة وشروطها وتعبئة طلب الترشح إلكترونيا قبل نهاية الموعد المحدد لاستقبال طلبات الترشح، من خلال زيارة موقعها الإلكتروني (www.ssc.gov.jo).

وبينت أن بإمكان المنشآت والأفراد الراغبين بالمشاركة الاستفسار عن الجائزة بالتواصل مع إدارة السلامة المهنية وإصابات العمل بالمؤسسة على هاتف 065501880 فرعي 1690، 1601 أو البريد الإلكتروني ([email protected]) أو زيارة صفحة المؤسسة على "الفيسبوك" باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وأشارت الى أن تعبئة طلبات الترشح للجائزة على مستوى الأفراد يتم من خلال الرابط: www.ssc.gov.jo/eaosh-individuals ، أما على مستوى المنشآت فيمكنها التقدم بالطلب من خلال الرابط التالي www.ssc.gov.jo/eaosh-corporation.