الخميس 09-05-2024
الوكيل الاخباري
 

فعاليات متنوعة ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل

1689445309836


الوكيل الإخباري - نفذت مراكز شبابية في عدد من محافظات المملكة، اليوم السبت، نشاطات وفعاليات ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2023.

اضافة اعلان


في إربد، نظمت مديرية شباب المحافظة معسكرا حول تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية بمشاركة 25 شابا وشابة من الأندية والهيئات الشبابية، بحضور رئيس قسم التمكين السياسي في الهيئة المستقلة للانتخاب علي الجنيدي.


وتحدث رئيس قسم التدريب بالهيئة زياد شكري، خلال افتتاح فعاليات المعسكر عن قانوني الانتخاب والأحزاب، وأهميتهما في رفع نسبة المشاركة السياسية وإشراك وتشجيع الشباب على الانخراط في الحياة السياسية والحزبية.


ويهدف المعسكر إلى تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية، وتعريف الشباب المشاركين بقانوني الانتخاب والأحزاب السياسية الجديد.
فيما نظم مركز شابات كفرسوم، اليوم، بطولة تنس الطاولة، بمشاركة 25 من أعضاء المركز.


وقالت رئيسة المركز جملات عبيدات، إن تنظيم البطولة يأتي لتعزيز المنافسة بين الشابات المشاركات، وتنمية مواهبهن وقدراتهن .


فيما انطلقت في مركز شباب وشابات الصريح ، فعاليات المعسكر النهاري الأول بعنوان "المعسكر التفاعلي"، اشتملت فعالياته على ألعاب تفاعلية.


كما بدأت في مركز شابات الرمثا فعاليات "المعسكر التفاعلي " بحضور 20 مشاركة من الفئة العمرية من 12 و14عاما.واشتمل المعسكر الذي يستمر يومين على عدة نشاطات منها فقرات تعلم من خلال اللعب وألعاب تفكير وتوازن بالأفكار، بالإضافة إلى ألعاب شعبية و"تلي ماتش" وشد الحبل.


وفي محافظة العقبة، انطلقت معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023 بمشاركة 1400 شاب وشابة وذلك بعد الافتتاح الرسمي للفعاليات على مستوى المملكة.


وقال مدير مديرية شباب العقبة الدكتور مخلد المجالي، إن المديرية والمراكز الشبابية التابعة لها ستنفذ 24 معسكرا شبابيا نهاريا تحت عناوين مختلفة المعسكر التفاعلي، والمعسكر التشاركي،والأمن والشرطة المجتمعية وسواعد الإنقاذ، والتمكين السياسي والمشاركة الحزبية والذي سينفذ في الأندية والهيئات الشبابية،بالإضافة لمعسكر مبيت للذكور سيقام في مدينة البتراء خلال الأسبوع المقبل.


وأضاف أن المديرية ستستضيف 9 معسكرات خارجية من محافظات المملكة،تقام داخل معسكر الحسين للشباب وبيت شباب العقبة على رأسها معسكرات: الأنماط الصحية، والتدريب المهني،ومعسكر خاص بمديرية الاتصال الشبابي بعنوان مشاركة المرأة السياسية والحزبية.


وبين المجالي أن المعسكرات التي تقيمها وزارة الشباب في هذا التوقيت من العام تهدف إلى رفع وعي الشباب بالمفاهيم المرتبطة بالحماية، وتعزيز المساحة الآمنة في مراكز الشباب من خلال أنشطة تفاعلية تمكن الشباب من إيصال مفاهيم ومبادئ الحماية لمجتمعاتهم وتسليط الضوء على مفاهيم الدمج المجتمعي لديهم.


وفي جرش، أطلق مركز شابات سوف، المعسكر التفاعلي بمشاركة 25 شابة تضمن فعاليات عديدة منها التعلم من خلال اللعب، وألعاب التفكير والتوازن بالأفكار، وتنفيذ ألعابا شعبية و"تلي ماتش" وزيارة إلى محمية المأوى .


كما نفذ مركز شباب وشابات الجزازة ورشة حول التغذية العلاجية بمشاركة 20 شابا تحدث فيها المهندس أحمد الخزاعي عن الحميات الغذائية وفوائدها وأهميتها وتقسيم الوجبات حسب احتياجات الجسم.


وأقام مركز شباب سوف، ورشة حول التسويق الإلكتروني للمناطق السياحية، بمشاركة 20 شابا بهدف التعريف على التسويق السياحي الإلكتروني للترويج للمناطق السياحية وآثاره على تنميه القطاع السياحي.


وفي المفرق، انطلقت فعاليات المعسكر التفاعلي في مراكز شباب: الرويشد والصفاوي والبشرية إضافة الى مركز شابات الصالحية.


وقال مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري، ان المعسكر التفاعلي يشارك فيه 25 مشاركا لكل مركز، ويهدف إلى تحقيق التواصل بين المشاركين وإيجاد مساحة آمنة وإظهار الجوانب الإيجابية لافتا إلى ان المعسكر تضمن مجموعة من الألعاب التفاعلية التي تركز على بث الطاقة وكسر الجمود.


ودعا كل من يرغب بالانضمام لهذا المعسكر بضرورة التسجيل على الرابط التالي " http://alhusseincamps.gov.jo/Ar/Account/RegisterCspd.