الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الغذاء والدواء تطلق برنامج تعزيز وبناء قدرات نظام اليقظة الوطني

0L5A0987


الوكيل الاخباري - أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، برنامج "تعزيز وبناء قدرات نظام اليقظة الوطني"، بحضور نخبة من صناع القرار في القطاع الصحي.

اضافة اعلان


وقال أمين عام وزارة الصحة الدكتور رائد الشبول خلال رعايته حفل إطلاق البرنامج، مندوبا عن وزير الصحة، إن الاستخدام الأمثل للدواء يستدعي تضافر الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لوضع الآليات والبرامج الحديثة للحد من المشاكل الدوائية التي يتعرض لها القطاع الدوائي من الناحية الصحية والاقتصادية والاجتماعية، وإدراك أهمية ضمان فعالية ومأمونية الدواء.


وأكد أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع القطاعات والمنظمات الإقليمية والدوائية كافة، لاعتماد معايير ضبط وإدارة الاستخدام الامثل للدواء وتعزيز الأمن الدوائي.

 

بدوره، أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، أن المؤسسة تسعى إلى تحقيق رسالتها الهادفة إلى تحسين المستوى الصحي للمواطن، من خلال ضمان صحة وسلامة الغذاء و فاعلية ومأمونية وجودة الدواء وتطوير التشريعات بما يتلاءم مع المستجدات العلمية والعالمية وضمان انسياب غذاء ودواء آمن.

 

وبين أن المؤسسة تضم مركز اليقظة الدوائي الاردني والذي أصبح العضو رقم 63 في برنامج منظمة الصحة العالمية لمراقبة الأدوية، مما مكن المؤسسة من الاشتراك في قاعدة البيانات العالمية الخاصة برصد الآثار الجانبية حول العالم، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى أيضا إلى نشر الوعي بين مقدمي الرعاية الصحية حول أهمية الإبلاغ عن الآثار الجانبية للدواء من أجل تقليلها ومنع حدوثها لدى مرضى آخرين، إضافة إلى إنشاء الفرع الأول لمركز اليقظة الدوائي في مستشفى الكرك الحكومي، واستحداث فروع جديدة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة